العربية
 المخيمات القرآنية في النجف الأشرف تتواصل بتنظيم سلسلة من المحافل والجلسات القرآنية بمشاركة قرّاء من خارج العراق
الاخبار

المخيمات القرآنية في النجف الأشرف تتواصل بتنظيم سلسلة من المحافل والجلسات القرآنية بمشاركة قرّاء من خارج العراق

منذ ٨ سنين - ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥ ١٥٥٢
مشاركة
مشاركة

أقامت الدور والمؤسسات القرآنية في مدينة النجف الأشرف سلسلة من المحافل القرآنية في عدد من المخيمات والمواكب الحسينية التابعة لها وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا لمشروع المخيمات القرآنية العالمية في الزيارة الأربعينية.

 المخيمات القرآنية في النجف الأشرف تتواصل بتنظيم سلسلة من المحافل والجلسات القرآنية بمشاركة قرّاء من خارج العراق
ملء الشاشة

وصرّح عضو اللجنة الإدارية في المشروع والمنسق في العتبة العلوية المقدسة أمير الكعبي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة" إن الفعاليات والأنشطة الخاصة بمشروع المخيمات القرآنية العالمية في الزيارة الأربعينية تتواصل في مدينة النجف الأشرف حيث أقامت المخيمات والمواكب الحسينية التابعة للدور والمؤسسات القرآنية في المحافظة والمنضوية ضمن المشروع القرآني سلسلة من المحافل القرآنية ".

وأضاف " توزعت المحافل القرآنية خلال اليومين الماضيين في عدة أماكن لاغتنام حضور الجموع الوافدة خلال الزيارة الأربعينية فقد شهد مخيم السيدة أم البنين الواقع على طريق مطار النجف الأشرف والمؤدي إلى مدينة كربلاء المقدسة إقامة جلسة قرآنية شارك فيها القارئ في العتبة العلوية المقدسة السيد هاني الموسوي وكذلك القارئ وسام عبد السادة أحد قرّاء محافظة البصرة كما شارك القارئان في محفل قرآني نظمه المخيم التابع لإتحاد المؤسسات القرآنية في النجف الأشرف ".

وأضاف " وتضمن المحفل القرآني الخاص بإتحاد المؤسسات القرآني مشاركة القارئ جمال رضا من مخيم السيدة خولة (عليها السلام) من لبنان كما شهد المحفل مشاركة قراء وحفّاظ الدور والمؤسسات القرآنية المنضوية ضمن الإتحاد فضلاً عن إلقاء محاضرة دينية للخطيب الشيخ عامر الكفيشي".

هذا وأفاد مراسل الموقع الرسمي لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة"إن ليلة أمس شهدت إقامة محفل قرآني نظمته مؤسسة الكتاب والعترة بالتعاون مع دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة في حسينية بيت الأحزان باستضافة وفد مجمع القرآن الكريم من محافظة البصرة".

مبيناً إن " المحفل القرآني تضمن مشاركة قارئ ومؤذن مرقد السيد شاه عبد العظيم القارئ محمد بور آشوري والقارئ محمد السوداني أحد قراء الوفد القرآني من محافظة البصرة بالإضافة إلى مشاركة أفضل قارئ شاب في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، القارئ السيد عباس الحسيني والقارئ الإيراني سلمان رشيد كما ختم المحفل بفقرة العزاء والقصائد الحسينية للرادود الملا مصطفى الصيمري من محافظة البصرة ".